اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ينفذ تدريبا لتأهيل المرشحات لخوض الانتخابات المحلية.

آخر تحديث: الأحد، 22 أكتوبر 2017، 14:25 GMT

غزة-نفذ اتحاد لجان المرأة الفلسطينية تدريبا بعنوان " تأهيل وتدريب المرشحات لخوض الانتخابات المحلية " ضمن مشروع الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية والممول من الاتحاد الأوروبي.

وعقد التدريب بمشاركة 25 مرشحة انتخابية تم ترشيحهن من قبل احزابهن السياسية من كافة المحافظات.

تقول رانية السلطان منسقة المشروع: "يأتي هذا التدريب ضمن أنشطة مشروع " احنا معك انتِ بتقدري " والذي يهدف إلى تمكين قدرات مجموعة من النساء المتوقع ترشحهن من قبل أحزابهن السياسية لخوض العملية الانتخابية في حال استئنافها، وذلك استكمالا لما نفذه الاتحاد من خلال مبادرة "احنا معك انتِ بتقدري" حيث قام الاتحاد للاستجابة السريعة والطارئة للنساء المرشحات.

وأضافت: استمر التدريب لمدة أربعة أيام متواصلة بمعدل 6 ساعات يوميا تم تدريبهن في قانون الانتخابات، حقوق المرأة والجندر، أسس المناظرات، والاتصال والتواصل ومهارت العرض لافتة إلى ضرورة تكثيف الجهود من قبل الجهات المسؤولة والأحزاب السياسية من اجل توعية المرشحات بحقوقهن الانتخابية إلى جانب رفع ثقافتهن الانتخابية بالقضايا التي يجب العمل عليها.

بدورها أكدت المشاركة سهير وافي من حزب فدا أنها استفادت من خلال تدريب حول كيفية التعامل مع كافة وسائل الاعلام بكافة أشكالها إلى جانب تطوير مهارتها في النقاش والعرض لافتة إلى أن المرشحات بحاجة إلى تدريب مكثف حول الكثير من التدريبات العملية حول صياغة ووضع البرنامج الانتخابي.

كما طالبت المرشحة منى بخيت من حركة فتح الاتحاد بضرورة استهداف المرشحات بتدريبات أخرى تساعدهن في بناء قدراتهن وتأهلهن في خوض الانتخابات المحلية والفوز بها.