اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يشارك في الوقفة التضامنية لقطاع المرأة في شبكة المنظمات الأهلية.

آخر تحديث: الأحد، 26 نوفمبر 2017، 14:25 GMT

غزة-شارك اتحاد لجان المرأة الفلسطينية في الوقفة التضامنية التي نظمها قطاع المرأة في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية وذلك ضمن فعاليات حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة وسط مدينة غزة في ساحة الجندي المجهول اليوم.

رفع المشاركون والمشاركات يافطات ولافتات موحدة تحت هاشتاج "#مشاركتي_بتبني_وطن" داعين المجتمع الدولي بالتدخل لإنهاء كافة أشكال العنف ضد النساء الفلسطينيات وما يمارس عليهن من انتهاكات الاحتلال والانقسام السياسي.

بدورها طالبت تغريد جمعة المدير التنفيذي لاتحاد لجان المرأة الفلسطينية بحماية المرأة الفلسطينية في كل أماكن تواجدها من كافة أشكال العنف التي تتعرض له بسبب المجتمع او الاحتلال الإسرائيلي لافتة إلى ان غياب عقوبات رادعة يزيد من انتهاك حقوق النساء وعيشهن بكرامة.

طالبت جمعة بضرورة توفير الحماية للأسيرات الفلسطينيات داخل سجون الاحتلال وانهاء كافة أشكال العنف الجسدي والنفسي المتمثلة بالتفتيش المهين ومنع الزيارات والاقتحامات ومنعهن من اكمال دراستهن وغيره داعية الجهات القانونية والإعلامية بتركيز الضوء على كافة الممارسات القمعية لإنصاف الاسيرات في سجون الاحتلال.

كما طالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته اتجاه الاسيرات لمتابعة قضاياهن وحمايتهن بشكل خاص وحماية النساء الفلسطينيات بشكل عام.