اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يشارك في المسيرة بمناسبة يوم المرأة العالمي.

آخر تحديث: الأربعاء، 07 مارس 2018، 14:25 GMT

شارك اتحاد لجان المرأة الفلسطينية في المسيرة المركزية التي نظمها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمؤسسات النسوية والأطر الطلابية بمناسبة الثامن من أذار " يوم المرأة العالمي" أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة غزة.

وتأتي هذا الفعالية بالتزامن مع الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات والخط الأخضر.

رفع المشاركون الاعلام الفلسطينية وهتفوا شعارات تندد بالقرار الأمريكي وان القدس عاصمة فلسطين الأبدية مطالبين بحق العودة وتقرير المصير.

من جهتها أكدت اكتمال حمد نائب رئيس مجلس الإدارة في الاتحاد أن هذا العام يأتي الثامن من آذار هذا العام وقطاع غزة يعاني من أطول حصار في التاريخ منوهة إلى ان هذا الحصار الذي يهدف الى تركيع أبناء شعبنا الصامد بالرغم من كافة أشكال المعاناة الحياتية،

وتابعت :" إن  الوحدة الوطنية القائمة على أسس ديموقراطية وأول خطواتها إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية لتكون الكيان الوطني الموحد الجامع".

وطالبت حمد بضرورة الموائمة التامة والكاملة للقوانين الفلسطينية مع الاتفاقيات الدولية وانهاء كافة اشكال التمييز السلبي ضد النساء والأطفال فيها وعدم الاكتفاء بإجراءات جزئية مرحبة بقرارات مجلس الوزراء الأخيرة واتخاذ بعض الاجراءات التنفيذية والتنسيب بتعديلين في قانون العقوبات.

وشددت على ضرورة التوقف الفوري لكافة أشكال التعدي على الحقوق والحريات العامة ومحاسبة كل من يتعدى عليها.