غزة.. لجان المرأة الفلسطينية ينفذ تدريبا لتطوير المهارات القيادية لناشطين وناشطات في الأحزاب والاطر السياسية.

آخر تحديث: الأحد، 23 يونيه 2019، 14:25 GMT

غزة-لخلق كوادر شبابية من الأحزاب والأطر السياسية لتطوير مهاراتهم القيادية، نفذ اتحاد لجان المرأة الفلسطينية تدريبا بعنوان " شباب من أجل التغيير" بواقع 30 ساعة تدريبية على مدار ستة أيام تدريبية بمشاركة 25 ناشط/ة من الأحزاب والأطر السياسية من فئة الشباب ،وذلك ضمن مشروع النساء والمشاركة السياسية في مطعم السلام بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية NPA.

ويهدف التدريب الى تمكين المشاركين من موضوعات عدة منها المفاهيم الجندرية ، مهارات في القيادة، اتفاقيات حقوق الانسان ذات العلاقة باتفاقيات المرأة ، المشاركة السياسية المتقدمة ، ومهارات الضغط والمناصرة وأليات التغيير.

بدورها, رانيا السلطان منسقة ميدانية في الاتحاد أن التدريب يأتي ضمن أنشطة مشروع النساء والمشاركة السياسية بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجيةNPA مبينة أن التدريب يهدف الى تنمية المهارات القيادية لدى الشباب والشابات في احزابهم السياسية.

وأكدت على أن التدريب يتضمن موضوعات مختلفة تساهم في تعزيز وتطوير مهارات المشاركين المعرفية بالإضافة الى العمل على مهاراتهم الشخصية التي من شأنها ان تمكنهم للوصول لمراكز صنع القرار.

.وأوصى المشاركين في التدريب على ضرورة عقد المزيد من الدورات التدريبية التي تتعلق بالمهارات الحياتية والشبابية التي تساهم في رفع مستوى قدراتهم في الاحزاب مؤكدين الى حاجتهم الى دعم ومساندتهم باعتبار الشباب أداة فعالة للتغيير.