يلتقي بالأحزاب السياسية المركزية لمواصلة مناقشة قضايا واشكاليات النساء

يلتقي بالأحزاب السياسية المركزية لمواصلة مناقشة قضايا واشكاليات النساء

قام اتحاد لجان المرأة الفلسطينية بعقد لقاء تقييمي مع الأحزاب الشريكة التي تم التعاقد معها لتسهيل تنفيذ انشطة مشروع المرأة المشاركة السياسة في العام الماضي وإبراز النتائج والاتفاق على مواصلة التعاون بتوقيع اتفاقية التعاون لتنفيذ مجموعة من الأنشطة الهادفة للجمع بين الأحزاب السياسة الفلسطينية والنساء لمعالجة قضايا واشكاليات النساء داخل الأحزاب وفي الحياة السياسية .

قالت نفين الكفارنة منسقة مشروع المرأة والمشاركة السياسة أنه تم تنفيذ 35 لقاء موزعة على المحافظات مع 7 أحزاب على مستوى المحافظات جمعت بين مسئولي الأحزاب في المحافظات وعضوات الحزب مع حضور اللجان النسوية وهيئة المشروع .

وأشارت أنه الجدير بالذكر أن المشاركة كانت فعالة للأحزاب سواء على مستوى الحضور والمشاركة والأداء والاقتراحات كانت فعالة ومهمة لنا .

بدورها قالت آمال حمد عضو لجنة مركزية في حركة فتح يجب عكس مفاهيم القيادات مؤكدة على ضرورة وجود رؤية شمولية تجاه دور النساء والمفهوم العام لشراكة المرأة في كل القضايا.

وأكدت على مسئولية قيادات الأحزاب ضمن برامج الأحزاب لتوجيه النساء لأهمية دورها داخل الأحزاب السياسية.

من جانبه أكد وليد العضو من حزب الشعب على أهمية رفع مستوى الوعى لدى أعضاء الأحزاب السياسية والتأسيس لتفكير يتفق مع الأطر الوطنية لتشكيل مدرسة كادر نسوية حتى يدوم العمل الكفاحي للمرأة الفلسطينية .

بدوره طالب كايد الغول عضو مكتب سياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بتكثيف الجهود من جميع الاحزاب السياسية للحصول على نتائج واقعية مؤكدا على أهمية المرأة في البحث عن أشكال جديدة لمشاركتها سياسيا ووطنيا إلى جانب توعيتها للحصول على حقوقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *