في وقفة تضامنية اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يطالب بإيجاد حلول تساهم وضع حلول للنساء النازحات في مراكز الإيواء

في وقفة تضامنية اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يطالب بإيجاد حلول تساهم وضع حلول للنساء النازحات في مراكز الإيواء

في وقفة تضامنية

اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يطالب بإيجاد حلول تساهم وضع حلول للنساء النازحات في مراكز الإيواء .

ضمن مشروع النساء والمشاركة السياسية نفذ اتحاد لجان المرأة اليوم الخميس وقفة تضامنية مع النساء أمام مدرسة ذكور بيت حانون الإعدادية “أ” في بيت حانون للمطالبة بإيجاد حلول تساهم في مراعاة خصوصية النساء وتوفير أماكن أمنة تحمي النساء وتحافظ على خصوصيتهن.

وأكدت تهاني الجمل عضو مكتب تنفيذي في الاتحاد في كلمة ألقتها أمام المشاركين على أن المرأة الفلسطينية دائما في المقدمة من حيث التضحية والقدرة على الصمود والثبات أثناء العدوان وبعد العدوان لافتة إلى أن نسبة الشهيدات من النساء والأطفال في العدوان الأخير بلغت 44% أي ما يقارب 250 امرأة .

وأشارت إلى ان رغم انتهاء الحرب لم يتوقف الضرر الواقع للمرأة خاصة بوجود مراكز الإيواء التي بداخلها عشرات الأسر بعد أن دمرت منازلهم ولم يعد لهم مأوي مما يؤكد على استمرار معاناة المرأة نفسيا ومعنويا وجسديا.

ولفتت إلى ان النساء في مراكز الإيواء يعرضهن إلى أشكال متعددة من العنف وذلك بسبب وجود أسر من مناطق مختلفة مما يعزز الخوف على الابناء والزوجات بسبب الاختلاط العشوائي.

وطالبت الجهات المعنية وحكومة التوافق بضرورة توفير أشكال الدعم النفسي والمعنوي والمادي للنساء المتضررات جراء العدوان وتوفير بيوت آمنة للنساء خاصة وأننا مقبلين على فصل الشتاء مطالبة المجتمع الدولي بضرورة الضغط على حكومة الاحتلال لرفع الحصار على قطاع غزة وإدخال مواد البناء اللازمة للإعمار من اجل إيواء الأسر النازحة