في ورشة عمل اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يؤكد على أهمية وجود حراك فاعل من أجل النساء لنيل حقوقهن ووصولهن لمراكز صنع القرار

في ورشة عمل اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يؤكد على أهمية وجود حراك فاعل من أجل النساء لنيل حقوقهن ووصولهن لمراكز صنع القرار

في ورشة عمل

اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يؤكد على أهمية وجود حراك فاعل من أجل النساء لنيل حقوقهن ووصولهن لمراكز صنع القرار.

نظم اتحاد لجان المرأة الفلسطينية اليوم ورشة عمل بعنوان :” تطلعات نسوية في الحكومة الوطنية ” في إطار دعم المرأة للوصول لمراكز صنع القرار خاصة في ظل التحديات التي تفرض نفسها على المشهد الفلسطيني بشكل عام وعلى المرأة بشكل خاص.

يذكر أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات ضمن مشروع النساء والمشاركة السياسية بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية .

وتحدثت حنان أبو مشايخ عضو مجلس بلدي في المغازي عن وجود المرأة كعنصر مهم وأحد أركان النهضة وأن لا احد يستطيع أن ينكر طاقتها الهائلة من العطاء لافتة إلى أنه يتطلب وضع اجراءات وقائية تخمي المرأة من الظروف المحيطة وتوفر لها الفرص لتطوير قدراتها .

وأوضحت ان للمرأة مطالب من الحكومة الوطنية في جميع المجالات لكي تحصل على مشاركة أفضل في الحياة العامة مع تحسين ظروف مشاركة المرأة من خلال بلورة وتطوير وتشجيع السياسيات وفعاليات النهوض بمكانة المرأة والمساواة بين الجنسين إلى جانب تشجيع وتطوير نشاطات الوزارات الحكومية والسلطات المحلية للنهوض بالمرأة.

كما شددت على أنه من حق النساء المشاركة في الانتخابات ويتطلب ذلك تكثيف الجهود لتحقيق نقلة نوعية في برامج المؤسسات الأهلية وتقوية قدرات المنظمات الغير حكومية عير تمكينها بمنظومات واستراتيجيات واضحة المعالم تحافظ على تكامل الأدوار بين المؤسسات الأهلية والحكومية .

وأكدت المشاركات على أهمية تحفيز المرأة على المشاركة في الحياة العامة والسياسية ووضع برامج خاصة لصقل وتدريب القيادات النسائية على أن تقوم تلك البرامج بتأهيل النساء لخوض الانتخابات الداخلية بالأحزاب والانتخابات المحلية والنيابية والوصول لمراكز صنع القرار.