الاتحاد ينظم حفلا ختامياً لمشروع النساء والمشاركة السياسية

الاتحاد ينظم حفلا ختامياً لمشروع النساء والمشاركة السياسية

أقام اتحاد المرأة الفلسطينية اليوم احتفالا ختاميا لمشروع النساء والمشاركة السياسية الممول من المساعدات الشعبية النرويجية في قاعة السلام في غزة .

في هذا السياق قالت نفين الكفارنة منسقة المشروع أن مشروع النساء والمشاركة السياسية يهدف إلى زيادة نسبة تمثيل المرأة في مراكز صنع القرار في الأحزاب السياسية الفلسطينية مؤكدة على أن مشاركة المرأة في الحياة السياسية مؤشرا ومقياسا على تقدم وتحضر المجتمع .

وأكملت :” حرصنا في هذا المشروع على إشراك سبع من الفصائل السياسية الفاعلة في الساحة الفلسطينية حتى نتمكن من استكشاف صورة تواجد المرأة الفلسطينية في داخل أحزابها والمعيقات التي تواجهها للعمل على إعادة صياغة الواقع بما يتفق مع رؤيا اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ولصالح النساء بشكل عام .

ودعت على ضرورة تظافر كل الجهود من أجل نشر ثقافة الحرية والديمقراطية والمساواة والعدالة الاجتماعية للمرأة أينما وجدت .

بدوره قال محمد صالح ممثل الأطر في كلمة له في الحفل الختامي :” نقدر عاليا الجهود التي تبذلها المؤسسات النسوية الفلسطينية وخاصة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية في تعزيز دور المرأة في المجتمع الفلسطيني , آملين أن يتسنى للمرأة اخذ دورها الرائد في المجتمع حيث شاركت على مدار تاريخ القضية الفلسطينية في كافة مراحل النضال الوطني في التصدي للاحتلال , وفي بناء المجتمع .

كما أكد على دور المرأة باعتبارها أداة التغيير الحقيقي و الإيجابي في المجتمع الإنساني عبر العصور , ونستذكر هنا عمالقة العمل الوطني من النساء اللاتي ضحين بالغالي والنفيس في سبيل تحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *