اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ينفذ مبادرة توزيع فوانيس رمضان على الاطفال

اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ينفذ مبادرة توزيع فوانيس رمضان على الاطفال

غزة-في إطار الجهود المبذولة للمساهمة من تخفيف الاثار النفسية لفيروس كورونا، نفذ اتحاد لجان المرأة الفلسطينية مبادرة اليوم ” يلا انبسطوا “بتوزيع أكثر من 50 فانوس مصنوع يدويا للأطفال في مدينة النصيرات بهدف رسم الابتسامة على وجوه الأطفال مع اقتراب شهر رمضان الكريم.

وتأتي هذه المبادرة ضمن مشروع نظم الدعم النفسي الاجتماعي للمرأة والطفل في قطاع غزة لمساعدة الأطفال لتجاوز هذه الازمة بأقل الاضرار النفسية.

أوضحت هويدا أبو زعنونة منسقة ميدانية أن مبادرة ” يلا انبسطوا” هي بالأساس ضمن سلسلة المبادرات المجتمعية وأنشطة الدعم النفسي والاجتماعي الذي نفذه اتحاد لجان المرأة في ظل جائحة كورونا للمساهمة في التخفيف من أثاره النفسية على الأطفال لافتة إلى جميع العاملات في الاتحاد يكرسن امكانياتهن من اجل تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للنساء والأطفال حيث يعتبروا الأكثر تأثرا في ظل هذه الازمة.

بدورها أوضحت الاخصائية النفسية فداء مهنا ان مبادرة” يلا انبسطوا” تأتي ضمن مشروع نظم الدعم النفسي الاجتماعي للمرأة والطفل في قطاع غزة لافتة إلى ان الاخصائيات في الاتحاد لم يتوقفن عن عملهن في تقديم كافة خدمات الدعم النفسي خلال فترة الطوارئ من خلال التواصل مع النساء والأطفال عبر قنوات الاتصال المختلفة لمساعدتهم في التغلب على التوتر والقلق والاعراض النفسية الأخرى.

وأضافت:” مع اقتراب شهر رمضان وفي ظل الحجر المنزلي الذي يعيشونه الأطفال سارع الاتحاد لتنفيذ مبادرة صناعة الفوانيس اليدوية لقضاء أجواء صحية للأطفال من خلال التواصل عن بعد حيث قام الأطفال بمشاركتي بصناعة الفوانيس وسط أجواء من الفرح والسعادة”.

وتابعت مهنا ان الاتحاد قام بتوزيع الفوانيس على الأطفال وفق الالتزام بكافة معايير السلامة والوقاية مبينة ان المبادرة لاقت استحسانا من الأطفال وعائلاتهم بشكل كبير حيث عبروا عن امتنانهم وسعادتهم بهذه المبادرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *