اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ينفذ سلسلة من لقاءات الإسعافات الأولية النفسية.

اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ينفذ سلسلة من لقاءات الإسعافات الأولية النفسية.

غزة-شرع اتحاد لجان المرأة الفلسطينية في بداية الأسبوع الماضي تنفيذ سلسلة من اللقاءات حول الإسعافات الاولية النفسية بواقع 25 لقاء على مدار أسبوعين متتاليين وذلك ضمن مشروع نظم الدعم النفسي الاجتماعي للمرأة والطفل في قطاع غزة بتمويل من الباسك بالشراكة مع مؤسسة مندوبات.

قالت رانيا السلطان منسقة المشروع في الاتحاد:” تأتي لقاءات الإسعافات الأولية النفسية كحاجة ضرورية بعد حالة الطوارئ التي مر بها قطاع غزة نتيجة انتشار فيروس كورونا التزاما من الاتحاد بالاستجابة الفاعلة للطوارئ من اجل صحة نفسية أفضل مبينة أنه يتم تنفيذ اللقاءات وفق الالتزام بكافة إجراءات الأمن والسلامة والوقاية في جميع محافظات قطاع غزة.

وأضافت السلطان إلى انه يتم توزيع دليل الإسعافات الأولية النفسية الذي تم اعداده مسبقا من قبل الاتحاد على الفئات المستهدفة لافتة إلى ان اللقاءات تهدف الى مساعدة الفئات المستهدفة في تقديم الدعم النفسي الأولي الإنساني للأشخاص الذين تعرضوا او تأثروا بأحداث أليمة او تعرضوا لضغوطان نفسية.

من جهتها قالت المشرفة النفسية رولا الشريف في الاتحاد أن للحجر الصحي اثارا نفسية مختلفة على جميع الأفراد بسبب تغير النمط المعيشي مما خلق الكثير من المشاعر السلبية والاضطرابات مشيرة إلى ان لقاءات الإسعافات الأولية تركز على أهمية العناية الصحية والاولية للأشخاص في الازمات والحروب.

وأضافت أن لقاءات الإسعاف الأولى أيضا تركز بشكل خاص على كيفية تصرف الوالدان في حالة الطوارئ والأزمات مع أبنائهم مشيرة إلى ضرورة التحلي بالهدوء ومنحهم مزيد من الدعم والدفء اللازمين بعيدا عن التهويل والمبالغة.

وفي نهاية اللقاءات طالبت المشاركات بتنفيذ المزيد من هذه اللقاءات باعتبار قطاع غزة من الأماكن الأكثر تعرضا للازمات والطوارئ وبحاجة دائمة ومستمرة لمثل هذه اللقاءات؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *