اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يطلق سلسلة ورش عمل بعنوان” تعزيز ثقافة الدفاع عن حقوق المرأة”.

اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يطلق سلسلة ورش عمل بعنوان” تعزيز ثقافة الدفاع عن حقوق المرأة”.

غزة -أطلق اتحاد لجان المرأة الفلسطينية اليوم سلسلة من ورش العمل التوعوية تحت عنوان “تعزيز ثقافة الدفاع عن حقوق المرأة”، ضمن مشروع قويات من أجل التغيير بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية NPA والذي سيتم تنفذيهم في جميع محافظات قطاع غزة.

وأكد المشاركون خلال الورش بضرورة تفعيل برامج التوعية بحقوق النساء وآلية الدفاع عن تلك الحقوق مشددين على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني والجهات المختصة في حماية النساء والضغط من أجل إقرار قوانين تكفل حقوق النساء.

افتتحت الورش رانيا السلطان المنسقة الميدانية لمشروع قويات من أجل التغيير وقد أوضحت ان الاتحاد سينفذ 50 ورش تثقفية توعوية حول أهمية تعزيز ثقافة الدفاع عن حقوق المرأة ضمن أنشطة وفعاليات مشروع قويات من أجل التغيير الذي يهدف الى الارتقاء بوضع المرأة الفلسطينية وتمكينها للوصول الى مراكز صنع القرار وقد جاءت هذه الورش ارتباطا بحاجة النساء الذي لمسها الاتحاد من خلال لقاءاته مع النساء.

وأشارت السلطان الى ان النساء في فلسطين تتعرض لشتى أنواع العنف الامر الذي يدعو الى تفعيل كافة القنوات والأدوات المتاحة لحماية النساء من العنف لافتة إلى ضرورة تحويل ثقافة حقوق المرأة الى ممارسة يومية من خلال تكثيف الجهود لحماية حقوق النساء.

من جهته قال المدرب في الشأن القانوني هاني أبو عمرة أن تنفيذ ورش تهدف الى تعزيز ثقافة الدفاع عن حقوق المرأة تساهم في نشر الوعي في قضايا وحقوق المرأة إلى جانب تعزيز قيم الاحترام والدفاع عن حقوق الانسان في المجتمع الفلسطيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *