اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يعرض فيلم ” فرط رمان الذهب” ضمن مشروع يلا نشوف فيلم

اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يعرض فيلم ” فرط رمان الذهب” ضمن مشروع يلا نشوف فيلم

غزة-نظم اتحاد لجان المرأة الفلسطينية اليوم عرض فيلم قصير بعنوان” فرط رمان الذهب”، في مقره في مدينة غزة من اخراج غادة الطيراوي وإنتاج شاشات سينما المرأة.

يأتي الفيلم ضمن سلسلة عروض مشروع “يلا نشوف فيلم”، والذي تنفذه مؤسسة شاشات المرأة بالشراكة مع “جمعية الخريجات الجامعيات في غزة” ومؤسسة “عباد الشمس لحماية الانسان والبيئة” وبتمويل رئيسي من الاتحاد الأوروبي، وتمويل مساند من CFD السويسرية وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين.

ويتناول فيلم فرط رمان الذهب قصة تتحدث عن واقع تعرض الفتيات للتحرش الجنسي من قبل الأسرة ومنها الأب ومنها العم والأخ واختارت الصمت كخيار لها لحساسية ما تعانيه وما يمكن ان يحدث لها ان تحدثت.

وبعد عرض الفيلم أتاحت ميسرة الفيلم تهاني قاسم الفرصة للمشاركات بطرح آرائهن والاستماع لقصص مشابهة حولهن.

وأكدت المشاركات على ان السبب الرئيسي لتزايد الوضع خطورة في أي قضية تخص النساء هو الصمت مبينات أن التحرش الجنسي فعليا متواجد في المجتمع الفلسطيني وترجع أسبابه للكثافة السكانية والعيش لأعداد كبيرة من الأفراد في مكان ضيق الأمر الذي يدفع الأطفال والمراهقين لتجربة هذه الأمور.

وأوصت المشاركات بضرورة فرض قوانين رادعة لمعاقبة مرتكبي الأفعال غير الأخلاقية لافتات  على أهمية إنتاج أفلام وثائقية تسلط الضوء على هذه القضايا المجتمعية الحساسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *