فيلم ” هيك القانون” يتناول أحوال النساء في ظل قانون الأحوال الشخصية.

فيلم ” هيك القانون” يتناول أحوال النساء في ظل قانون الأحوال الشخصية.

عرض اتحاد لجان المرأة الفلسطينية الفيلم الوثائقي ” هيك القانون” للمخرجة الفلسطينية قادية صلاح الدين اليوم في مقره في مدينة غزة بحضور عدد من السيدات من الفئات المجتمعية المختلفة.

يأتي الفيلم ضمن سلسلة عروض مشروع “يلا نشوف فيلم”, الذي تنفذه مؤسسة شاشات المرأة بالشراكة مع جمعية” الخريجات الجامعيات في غزة” ومؤسسة” عباد الشمس لحماية الانسان والبيئة” وبتمويل رئيسي من الاتحاد الأوروبي, وتمويل مساند من CFD  السويسرية وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين.

ويتناول الفيلم قضايا العنف ضد النساء وحال المرأة الفلسطينية في ظل الأحوال الشخصية ليعرض عددا من القضايا التي عرضت في المحكمة الشرعية كالزواج والنفقة إلى جانب التطرق لقانون الأحوال الشخصية بصفته قانون لم يجري عليه أي تغييرات مجتمعية.

وبعد عرض الفيلم الذي مدته 17 دقيقة أتاحت ميسرة الفيلم المحامية هبة الدنف الفرصة للمشاركات لنقاش الفيلم الذي سلط الضوء على المحاكم وما يدور فيها من حالات تعاني من قانون غير مصنف لافتات الى ان العادات والتقاليد من أهم العقبات التي تقف امام النساء لنيل حقوقهن.

وأكدت المشاركات الى ان القوانين في فلسطين بحاجة الى مراجعة وتعديل لموائمة احتياجات النساء الفلسطينيات لافتات على ضرورة استبدال القوانين الحالية بقوانين يمكنها ملامسة واقع المرأة الفلسطينية ليتمكن من انصاف النساء والمحافظة على كرامتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *