اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يعقد يوم ” رعاية ذاتية ” لعاملاته

اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يعقد يوم ” رعاية ذاتية ” لعاملاته

غزة-في ظل الظروف التي يشهدها قطاع غزة من قلق وضغط عصبي لدى الكثير من النساء.. ونظرا لما تمثله الحالة النفسية من عامل مهم في رفع درجة المناعة النفسية للعاملات وانطلاقا من دور اتحاد لجان المرأة الفلسطينية وسعيه لتطوير وتحسين مهارات العاملات نفذ الاتحاد أمس يوم للرعاية الذاتية التي تهدف إلى التخفيف من التوتر، واتباع أسلوب حياة صحي، وتحديد أولويات السعادة في الحياة.

وتحدثت منسقة المشاريع نفين الكفارنة أن الاتحاد يسعى إلى الاهتمام بالعاملات من خلال تنفيذ العديد من التدريبات في مجالات عديدة ومنها الرعاية الذاتية النفسية التي تركز على طريقة التفكير للوصول إلى صحة نفسية وللحصول على طاقة جديدة لاستكمال مهام وضغوطات العمل.

وأشارت الكفارنة إلى ان جلسة الرعاية الذاتية تأتي ضمن أنشطة وفعاليات مشروع نظم الدعم النفسي والاجتماعي للنساء والأطفال في قطاع غزة الممول من الباسك بالشراكة مع مؤسسة مندوبات لافتة إلى ان المشروع يهدف الى من خلال انشطته المتعددة إلى تحسين الحالة النفسية لفئتي النساء والأطفال في كافة محافظات قطاع غزة.

وبينت إلى ان جلسات الرعاية الذاتية للعاملات في الاتحاد يمكنها ان تساهم في تطوير أداء العاملات إلى جانب توفيرها حاجزا ضد الاثار السلبية الناجمة عن الاجهاد نتيجة العمل الميداني والمكتبي ويقلل من الإصابة بالمشاكل النفسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *