اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يطلق سلسلة من ورش العمل التوعوية حول التنمر

اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يطلق سلسلة من ورش العمل التوعوية حول التنمر

غزة-أطلق اتحاد لجان المرأة الفلسطينية مؤخرا سلسلة من ورش عمل التوعية حول التنمر في مختلف محافظات قطاع غزة وذلك ضمن أنشطة وفعاليات مشروع نظم الدعم النفسي والاجتماعي للنساء والأطفال في قطاع غزة بتمويل من الباسك بالشراكة مع مؤسسة مندوبات.

وقد لاقت الورش التوعوية تفاعلا إيجابيا كبيرا من قبل المشاركات والمشاركين حيث تم تعريفهم بكيفية الحد من التنمر عبر شرح مخاطر هذا السلوك الخاطئ من الناحية النفسية والاجتماعية وكيفية التخلص منه إلى جانب أساليب الوقاية منه.

 أوضحت نفين الكفارنة منسقة المشاريع في الاتحاد أنه من خلال العمل مع الأطفال في جلسات الدعم النفسي والاجتماعي الجماعي تم ملاحظة انتشار حالات التنمر بين الأطفال بشكل كبير وخاصة في ظل حائجة كورونا والحجر المنزلي الأمر الذي دفعنا إلى ضرورة تنفيذ سلسلة من ورش العمل التوعوية في مدارس قطاع غزة.

وأشارت الكفارنة إلى أن الورش تستهدف الطلبة والطالبات، الأمهات، بالإضافة إلى المعلمين والمعلمات لافتة إلى ان الورش تناولت تعريف التنمر وانواعه إلى جانب العلامات التي تدل على تعرض الطفل للتنمر وأثار عواقب التنمر على الأطفال وسلوكياتهم.

وأكدت الكفارنة إلى ان اللقاءات التوعوية تخضع لكافة إجراءات الوقاية والسلامة التي أقرتها وزارة الصحة ومراعاة العدد المناسب للقاعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *