ماراثون للمشي.. اتحاد لجان الفلسطينية بالتزامن مع الضفة الغربية عدة دول متضامنة.

ماراثون للمشي..  اتحاد لجان الفلسطينية بالتزامن مع الضفة الغربية عدة دول متضامنة.

غزة-بمشاركة مئات الأطفال في رفح والعديد من الشخصيات المجتمعية، نفذ اتحاد لجان المرأة الفلسطينية أمس ماراثون للمشي تحت عنوان “نركض لحرية أطفال فلسطين ” على شاطئ بحر مدنية رفح بالتزامن مع انطلاقه مع الضفة الغربية والعديد من الدول الأجنبية المتضامنة .

وطالب الأطفال بحقهم في الحياة والحرية للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل للإفراج عن الأسيرات والأسرى والاسيرات وهتفوا “الحرية للجميع “.

 وتحدثت سميرة عبد العليم مسؤولة الاتحاد في مدينة رفح أن الهدف من الماراثون هو التنديد بكل الممارسات الاسرائيلية من حصار مطبق واعتداءات مستمرة إلى جانب الاعتقالات المتواصلة بحق الفلسطينيات والفلسطينيين خاصة الأطفال، مبينة أن الماراثون انطلق في تمام الساعة الثامنة صباحا على شاطئ بحر رفح بالتزامن مع الضفة الغربية وبعض الدول المتضامنة مع القضية الفلسطينية.

وأوضحت عبد العليم ان رسالة الأطفال في الماراثون هي التأكيد على حقوق الأطفال دون نقص مبينة انه في نهاية الماراثون تم تتويجهم بميداليات رمزية تكريما لهم على صمودهم.

وأكدت على أن اتحاد لجان المرأة الفلسطينية مستمر في تنفيذ الأنشطة التي تسلط الضوء على ممارسات الاحتلال من أجل تكثيف الجهود الدولية والمحلية لإيصال ما يعانيه الشعب الفلسطيني بكل شرائحه للعالم أجمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *