منظمات تقدمية عربية: وصم مؤسسات فلسطينية بـ”الإرهابية” حرب استعمارية شاملة

منظمات تقدمية عربية: وصم مؤسسات فلسطينية بـ”الإرهابية” حرب استعمارية شاملة

قالت منظمات تقدمية عربية، إن قرار وزير الحرب الصهيوني بيني غانتس بوصم كل من اتحاد لجان المرأة الفلسطينية، ومؤسسة الضمير، ومؤسسة الحق، واتحاد لجان العمل الزراعي، والحركة العالمية لحقوق الطفل – فرع فلسطين، ومركز بيسان للأبحاث بصفة المنظمات الإرهابية، إلى جانب لجان العمل الصحي وكتلة القطب الطلابي الديمقراطي التي وجهت لها نفس التهم سابقاً، يأتي في سياق سلوك الإحتلال العدواني المستمر لكسر روح المقاومة وصلابة الصمود الفلسطيني.

وجاء ذلك، في بيان مشترك صادر عن “نساء ضد الإمبريالية” و “المسيرة العالمية للنساء”  وصل بوابة الهدف نسخة عنه، بعد إعلان ٦ منظمات حقوقية، جماهيرية، ومدنية فلسطينية بالإرهابية، في إطار حرب استعمارية شاملة ضد كل مؤسسات الشعب الفلسطيني الوطنية.

وأوضحت المنظمات الموقعة، أن ذلك يأتي إمعاناً في استهداف كل قطاعات الشعب العربي الفلسطيني والتنكيل به عبر سياسات الحصار والاعتقال والتعذيب وقضم الأرض وتوسيع رقعة المستعمرات الاستيطانية وانكارٍ لكافة حقوقه التاريخية، ومحاولة بائسة ويائسة لإنقاذ الرواية الصهيونية الكاذبة والمفضوحة.

وأكدت دعمها وتضامنها مع المؤسسات الوطنية الفلسطينية المناضلة، والتي تقوم بمهمات الدفاع عن حقوق الأسرى في سجون الاحتلال وتقديم الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والمطلبية لفئات اجتماعية تعاني من عسف الإحتلال وسياساته العنصرية وسعيه الدؤوب لحصار وحرمان شعبنا وقواه الحية من حقه في اللجوء للقانون الدولي الذي يحمي حق الشعوب تحت الاحتلال في استخدام كافة أشكال المقاومة لنيل حريتها وتقرير مصيرها، كما جاء.

وتوجهت إلى كافة المؤسسات الدولية والحقوقية ومنظمات الأمم المتحدة المعنية، وحكومات الدول الأوروبية والمؤسسات التضامنية العاملة فيها، بعدم الخضوع لابتزاز قرارات الاحتلال وروايته الكاذبة التي تتهم أبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته المناضلة وتنعتها بالإرهاب، وتطلب منها محاسبته على جرائمه وارهابه المنظم المرتكب بحق شعبنا؟.

وأكدت على ضرورة العمل على عزل دولة الإحتلال وممارسة كافة أشكال الضغط لوقف كافة إجراءات سلطاتها العنصرية التصعيدية ضد المؤسسات الوطنية الفلسطينية.

المنظمات الموقعة على البيان:

المنتدى النقابي النسوي والشبابي – العراق.

حراك انتفضي النسوي العراقي.

الجمعية المغربية للنساء التقدميات.

تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

المنظمة النسائية في الحزب الشيوعي الأردني.

رابطة المرأة الأردنية – رما.

شبيبة حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني.

تجمع اتحرك لمجابهة التطبيع.

مجموعة نقش الثقافية.

كتلة التجديد العربية – الجامعات والمعاهد الأردنية.

الحملة الوطنية للدفاع عن عمال الأردن – صوت العمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *