اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ينفذ تدريبا حول الأمان الرقمي..

اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ينفذ تدريبا حول الأمان الرقمي..

غزة-يواصل اتحاد لجان المرأة الفلسطينية في تنفيذ سلسلة من التدريبات التي تعمل على تعزيز المعرفة والمهارات الرقمية لطاقم العمل في الاتحاد حيث نفذ الاتحاد مؤخرا تدريبا حول الأمان الرقمي.

وقالت نفين الكفارنة منسقة المشاريع في الاتحاد ان هذا التدريب يأتي ضمن أنشطة مشروع نظم الدعم النفسي والاجتماعي للنساء والأطفال” ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان” في قطاع غزة بتمويل من الباسك بالشراكة مع مؤسسة مندوبات.

وبينت الكفارنة ان الثورة الرقمية التي يعيشها العالم وما يرافقها من مخاطر تفرض على مستخدميها فهم كيفية التعامل معها ليتم استثمارها بأعلى قدر من الخصوصية ومن هنا جاءت الحاجة لتدريب حول الأمان الرقمي لطاقم العمل في الاتحاد.

وأشارت إلى ان التدريب تطرق إلى العديد من الموضوعات التي تهدف الى تعزيز معرفة المشاركات بآليات حماية المعلومات على شبكة الانترنت وكيفية استخدام المتصفح الخفي إلى جانب تأمين كافة مواقع الاتصال من خلال رفع درجة الحماية والخصوصية.

في السياق نفسه أكدت المشاركات على أهمية تدريب الأمان الرقمي الذي ساعدهن في التعامل مع هواتفهن الذكية بحرفية عالية إلى جانب التعامل مع الحواسيب دوم التعرض لخطر ضياع البيانات.

وتابعن أن التدريب ركز على مفهوم حماية وتخزين المعلومات بطريقة أمنة وكيفية استخدام شبكة الإنترنت استخداماً فعالاً بدون التعرض لأي تهديدات أو مخاطر أو مراقبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *