اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ينفذ سلسلة من الورش التوعوية حول المشاكل السلوكية.

اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ينفذ سلسلة من الورش التوعوية حول المشاكل السلوكية.

غزة-شرع اتحاد لجان المرأة الفلسطينية مؤخر في تنفيذ سلسلة ورش العمل حول “المشاكل السلوكية ” وذلك ضمن مشروع نظم الدعم النفسي والاجتماعي للنساء والأطفال في قطاع غزة “ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان ” بتمويل من الباسك بالشراكة مع مؤسسة مندوبات.

وتضمنت الورش العديد من الموضوعات منها: نوبات الغضب، التبول اللاإرادي، العزلة الاجتماعية والخجل، الكذب والعناد، والتنمر.

 أوضحت نفين الكفارنة مديرة المشاريع في اتحاد لجان المرأة الفلسطينية أن الورش تهدف إلى توعوية الأهالي حول المشاكل السلوكية والنفسية التي ترافق الأطفال وكيفية التعامل معها.

وأكدت الكفارنة أن الاتحاد يحرص من خلال مشاريعه على القيام بدوره الاجتماعي الذي يعتبر انعكاسا لرؤيته ورسالته في التفاعل الاجتماعي.

من جهتها قالت المشرفة النفسية رولا الشريف في الاتحاد ان الهدف الرئيسي للورش هو توعوية دور الأهالي في عملية التربية وتزويدهم بأهم الأساليب التي تساعد في حل المشكلات السلوكية التي يعاني منها أبنائهم وتعريفهم بطرق التعزيز الإيجابي والسلبي للتحكم في سلوكيات أبنائهم المختلفة.

من الجدير ذكره ان المشاركات في الورش أوصت بزيادة عدد الورش التوعوية التي تركز على المشاكل السلوكية والاضطرابات التي يعاني منها الأطفال والمراهقات والوصول الى طرق إيجابية في التعامل معهم لتحسين سلوكهم النفسي خاصة في ظل استمرار الأوضاع اللاإنسانية التي يعيشها قطاع غزة وتأثير هذه الأوضاع على سلوك الأطفال وتوجهاتهم.