اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ينفذ ورش توعوية حول الجندر وحقوق المرأة.

اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ينفذ ورش توعوية حول الجندر وحقوق المرأة.

غزة-“تعرضت للعنف الأسري كثيرا وكان لهذا العنف الأثر السلبي الكبير على شخصيتي وصحتي النفسية والجسدية لكني تشجعت وتواصلت مع اتحاد لجان المرأة الفلسطينية لتزويدي بورش توعوية حول حقوق المرأة والعنف المبني على النوع الاجتماعي ، شعرت بقيمة هذه الورش وشغفي لحضور المزيد من هذه الورشات التي زادتني وعيا حول حقوق المرأة في القوانين والتشريعات الفلسطينية والحقوق الاقتصادية والقانونية إلى جانب معرفتي بآليات الحماية القانونية والمجتمعية المتاحة للنساء من ضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي ” هذا ما قالته احدى المشاركات في الورش التوعوية التي نفذها اتحاد لجان المرأة حول حقوق المرأة والجندر في كافة محافظات قطاع غزة .

تأتي هذه الورش ضمن أنشطة وفعاليات مشروع نظم الدعم النفسي والاجتماعي للنساء والأطفال في قطاع غزة ” ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان ” بتمويل من الباسك بالشراكة مع مؤسسة مندوبات.

تحدثت المديرة التنفيذية لاتحاد لجان المرأة الفلسطينية تغريد جمعة عن أهمية ترابط الصحة النفسية للمرأة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والقانونية حيث أن الورش التوعوية تهدف الى تسليط الضوء على حقوق المرأة والعنف الذي تعاني منه السيدات على كل الأصعدة مؤكدة أهمية التوعية بمكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي للشابات والشباب في قطاع غزة من خلال تلك الورش التوعوية .

من جهتها قالت الناشطة النسوية تهاني قاسم أن الورش تتناول تعديل توجهات وأفكار وسلوكيات المشاركات والمشاركين المتعلقة بالحد من حالات العنف المبني على النوع الاجتماعي إلى جانب تعزيز ثقافة الدفاع عن حقوق النساء في المجتمع الفلسطيني.

في السياق نفسه قال الحقوقي هاني أبو عمرة أن الورش التوعوية التي نفذها اتحاد لجان المرأة تركز على التعرف على الواقع القانوني في المجتمع الفلسطيني وحجم الارباك في المنظومة القانونية الفلسطينية التي توفر البيئة القانونية لمواصلة التمييز ضد المرأة.

وعبر أحد المشاركين في الورش عن استفادته من هذه الورش من خلال تصحيح بعض المفاهيم المغلوطة المكتسبة من العادات والتقاليد حول حقوق المرأة وقضاياهن العادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *