اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ينفذ تدريب حول الدعم النفسي المتخصص

اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ينفذ تدريب حول الدعم النفسي المتخصص

غزة-ضمن مشروع تعزيز الصحة النفسية والاجتماعية للفئات الأكثر هشاشة في قطاع غزة، نفذ اتحاد لجان المرأة الفلسطينية مؤخرا تدريبا حول الدعم النفسي المتخصص للأخصائيات العاملات في الاتحاد.

التدريب سلط الضوء على العديد من الموضوعات الهامة منها السلوك النفسي المعرفي، تدريب لقاء الأزواج ، والعلاج الأسري وغيرها من الموضوعات المتخصصة في الدعم النفسي والاجتماعي.

تحدثت رانيا السلطان منسقة ميدانية في اتحاد لجان المرأة الفلسطينية  انه بسبب الأوضاع السياسية والاقتصادية والمجتمعية التي يعيشها قطاع غزة نتج الكثير من الحالات التي تعاني من مستويات مختلفة من المشاكل والاضطرابات النفسية التي تلزم تدخل مباشر من المؤسسات ذات الصلة موضحة ان التدريب يهدف الى تمكين الأخصائيات بموضوعات عدة حول الارشاد النفسي ولصحة النفسية المجتمعية إلى جانب تطوير معرفتهن وتمكينهن في التعامل الصحيح مع المشكلات التي يوجهونها أثناء عملهن.

ويهدف اتحاد لجان المرأة الفلسطينية من خلال هذه التدريبات إلى تنمية قدرات ومهارات الأخصائيات في التعامل مع الحالات بمختلف مستوياتها خاصة ضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي والمتأثرين من العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وعبرت الأخصائيات عن شكرهن لاتحاد لجان المرأة الفلسطينية لما يقدمه من تدريبات متواصلة تساهم في تطوير مهاراتهن العملية والعلمية.

من الجدير ذكره ان هذا التدريب يأتي كجزء من مشروع الصحة النفسية والاجتماعية للفئات الأكثر هشاشة في قطاع غزة بتمويل من فالنسيا وبالشراكة مع مؤسسة مندوبات، والذي يستهدف النساء والأطفال واليافعات من مختلف أنحاء قطاع غزة ويسعى الى تحسين حالاتهم النفسية ورفع وعيهم في نواحي متعددة من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة كالجلسات الجماعية والفردية ولقاء الأزواج والأيام الترفيهية ، والورش التوعوية حول حقوق المرأة والعنف المبني على النوع الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *