اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يطلق حملته التوعوية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي

اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يطلق حملته التوعوية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي

غزة-أطلق اتحاد لجان المرأة الفلسطينية اليوم حملة توعوية للتوعية بسرطان الثدي تحت شعار ” لأنك بتهمينا ..افحصي وطمنينا” بهدف رفع الوعي عند السيدات بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي خصوصا السيدات اللواتي لم يقمن بإجراء الفحص منذ وقت طويل، وذلك بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.

وقالت المنسقة الميدانية في الاتحاد إسلام أبو الهوى أن اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يؤمن بأهمية التواصل مع كافة فئات المجتمع المحلي وليس الفئات الخاصة بمشاريعه فقط من خلال تنفيذ العديد من المبادرات التطوعية ومن ضمنها حملة التوعية حول سرطان الثدي.

وأكدت أبو الهوى أن المبادرة تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي للسيدات وإظهار أهمية الكشف المبكر مؤكدة أن اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يسعى دوما إلى تقديم الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والصحية داخل المجتمع الفلسطينية بشكل عام والمرأة بشكل خاص لتعزيز قدراتها ورفع مستوى المرأة من كافة النواحي الاجتماعية والسياسية ، والصحية.

من جهتها تحدثت الأخصائية ريهام أبو شمالة عن مدى استجابة السيدات للمشاركة في الحملة التوعوية مبينة ان الحملة تضمنت أنشطة متنوعة هدفت إلى توعية النساء بأهمية اجراء الفحص الطبي المتخصص بشكل دوري.

وشددت  على أهمية الفحص الذاتي الشهري وأهمية الصحة النفسية والاجتماعية خاصة لمريضات السرطان لدورها في رفع المناعة لديهن وتحقيق فرص أكبر للنجاة

في السياق نفسه قالت الدكتورة أريج أبو حطب أن السيدات في المجتمع الفلسطيني بحاجة ملحة إلى التوعية بأهمية الكشف المبكر لمرض سرطان الثدي لما له أهمية كبيرة في التعافي مبينة أن التأخر في الكشف يزيد من صعوبة العلاج ويزيد احتمالية الوفاة .

وشددت على أهمية الفحص الذاتي للثدي مرة شهريا وفحص الماموجرام للسيدات ابتداء من سن الأربعين، والتي تنقل السيدات الى بر الأمان.