على شرف أكتوبر الوردي.. اتحاد لجان المرأة الفلسطينية مستمر في أنشطته التوعوية حول سرطان الثدي

على شرف أكتوبر الوردي.. اتحاد لجان المرأة الفلسطينية مستمر في أنشطته التوعوية حول سرطان الثدي

غزة-استكمالا لسلسلة الفعاليات التي ينفذها اتحاد لجان المرأة الفلسطينية على شرف اليوم العالمي لسرطان الثدي، نفذ اتحاد لجان المرأة الفلسطينية نشاطا توعويا للسيدات بالتعاون مع مركز العودة الصحي، وتضمن  لقاء توعوي إلى جانب فحص للسيدات بهدف رفع الوعي بالكشف المبكر عن سرطان الثدي لضمان العلاج والوقاية لأكبر قدر ممكن من السيدات.

 تحدثت المشرفة النفسية رولا الشريف عن هدف النشاط التوعوي الذي ركز على توعية السيدات بأهمية الفحص المبكر والعديد من المعلومات حول السن المحتمل للإصابة وأهم الاعراض الدالة على احتمالية الإصابة بالمرض.

ولفتت على أهمية حملات التوعية التي ينفذها الاتحاد للحفاظ على صحة وسلامة المرأة وتعزيز أنماط الحياة الصحية لديها منوهة إلى ان هذه الحملات تساهم في انقاذ حياة الكثير من النساء من خلال توعيتهن بأهمية الفحوصات الدورية إلى جانب أهمية الصحة النفسية لديهن.

وأكدت على أهمية قوة المناعة النفسية لتعزيز المناعة الجسدية لمقاومة الصدمات وتعزيز الإرادة والصمود والقوة لدى السيدات مبينة أن كل الامراض بشكل عام تؤثر على الحالة النفسية حيث انه يولد الكثير من المشاعر السلبية منها الغضب والانكار ومن ثم الاكتئاب.

وأضافت الشريف :”عند الإصابة بمرض سرطان الثدي تعاني  السيدات من العزلة وتشوه الصورة المعرفية عن الجسد وبالتالي الإصابة  بالاكتئاب لذا لابد من أهمية المشورة النفسية لتزداد المناعة الجسدية لدي المريضات “.

من جهتها قالت الحكمية  اسراء أبو سلمية من مركز العودة  الصحي أن اللقاء التوعوي ركز إلى التعريف بمرض سرطان الثدي بشكل عام ومعرفة الأعراض والعلامات وكيفية عمل الفحص الذاتي الدوري للسيدات.

وأكدت أبو سليمة على أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي في مراحله الأولى والذي يعتبر فرصة كبيرة للنجاة.

وفي الختام، ثمنت السيدات على الأنشطة التي ينفذها الاتحاد ودورها الفعال في دعم السيدات على كل الأصعدة.

هذا وتجدر الإشارة بأن اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يدعم كافة الأنشطة المجتمعية التي تهدف للحفاظ على الصحة النفسية والمجتمعية في كافة محافظات قطاع غزة ويدعم فئاته ويوفر أفضل الخدمات لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *