اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ينفذ لقاء توعوي حول مناهضة العنف ضد المرأة

اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ينفذ لقاء توعوي حول مناهضة العنف ضد المرأة

غزة-على شرف حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، نفذ اتحاد لجان المرأة الفلسطينية مؤخرا لقاء توعويا في مدينة حانون بالتعاون مع مدرسة ذكور بيت حانون الإعدادية (ب) ، حيث هدف اللقاء إلى توعية الطلبة إلى زيادة الوعي حول العنف القائم على النوع الاجتماعي بصفته أحد قضايا حقوق الإنسان على الصعيد الوطني، المحلي، الإقليمي والدولي.

ويسعى اتحاد لجان المرأة الفلسطينية من خلال أنشطته التوعوية في كافة محافظات قطاع غزة تعزيز الوعي حول  حقوق المرأة وكيفية التصدي لظاهرة العنف ضد المرأة.

بدورها تحدثت الأخصائية النفسية في الاتحاد أميرة الطلالقة أن اللقاءات التوعوية تهدف لرفع الوعي بين الطلبة للمساهمة في الحد من العنف ضد النساء والفتيات إلى جانب التوعية بقضايا المرأة ومكانتها في كافة الأصعدة في المجتمع.

 وتابعت:” العنف بكافة أشكاله له مخاطر وتأثيرات سلبية على الصحة النفسية والجسدية لكافة أفراد الأسرة وكما يؤثر بشكل خاص على شخصية الأبناء الأطفال وبنائها “.

وأشارت الطلالقه من خلال ورش التوعية إلى مناقشة المشاكل التي تعاني منها المرأة والتعريف بحقوقها وأنواع العنف التي تعاني منها، ونشر الوعي بين الرجال والشباب في ما يتعلق بواجبهم الديني والاجتماعي في التصدي لظاهرة العنف ضد المرأة”

وفي ختام اللقاء التوعوي أشاد المشاركين بأهمية مثل هذه اللقاءات خاصة في المدارس التي تساهم في احداث تغيير إيجابي على المفاهيم المتعلقة في كيفية الدفاع عن حقوقهم في حال تعرضوا لأي انتهاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *