جمعية اتحاد لجان المرأة الفلسطينية تستقبل وفدا أسباني

جمعية اتحاد لجان المرأة الفلسطينية تستقبل وفدا أسباني

غزة-استقبل اتحاد لجان المرأة الفلسطينية في مدينة غزة وفدا من مؤسسة مندوبات الإسبانية لبحث سبل التعاون والارتقاء بالخدمات المقدمة للفئات المستهدفة في إطار المشاريع التي يتم تنفيذها بالشراكة مع الاتحاد
وتأتي هذه الزيارة في إطار التعرف على أهم أنشطة برامج الدعم النفسي وقطاع الصحة النفسية في قطاع غزة التي ينفذها الاتحاد وخدمات الدعم النفسي التي تقدمها مؤسسات أخرى في قطاع غزة
وقد التقى الوفد بالدكتور اياد زقوت رئيس برنامج الصحة النفسية والمجتمعية في الأونروا للإطلاع على الخدمات التي يتم تقديمها داخل المدارس إلى جانب التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لزيارة مجموعة من المدارس وإجراء جولة ميدانية برفقة أ.أنور أحمد رئيس قسم الإرشاد ، وأ. رائد الرن مشرف التربية الخاصة للإطلاع على الخدمات المقدمة من قبل دائرة الإرشاد والتوجيه في المدارس، والاطلاع على مرفقات الإرشاد.
كما زار الوفد عدد من المراكز الشريكة للاتحاد والمستضيفة لبرنامج الدعم النفسي الذي ينفذه الاتحاد منها الجمعية الفلسطينية للتنمية وحماية التراث وهيئة المستقبل للتنمية.
كما ونفذ اتحاد لجان المرأة الفلسطينية زيارة لمدرسة سجى للتربية الخاصة التابعة لمبرة فلسطين برفقة الوفد لعمل جولة ميدانية داخل أقسام المدرسة والتعرف على الخدمات المقدمة من قبلهم للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب زيارة مركز “حياة لحماية وتمكين النساء والعائلات “لتعزيز سبل التعاون ضمن خدمات التحويل بين المركز والاتحاد.
وفي الختام تم توجيه الشكر لهم على الخدمات التي يقدموها الى قطاع غزة ومساهماتهم ودورهم الفاعل في دعم الصحة النفسية للنساء والاطفال في قطاع غزة.