الاتحاد ينظم حملة لقطف الزيتون بعنوان زيتون بلادنا

الاتحاد ينظم حملة لقطف الزيتون بعنوان زيتون بلادنا

اطلق اتحاد لجان المرأة الفلسطينية حملة لقطف الزيتون تحت شعار” زيتون بلادنا ” حيث استهدفت الحملة المناطق الحدودية من خلال استقبال مجموعات تطوعية من عضوات وأصدقاء الاتحاد إلى جانب طالبات جامعيات وذلك لمساندة المزارعات الفلسطينيات وتخفيف العبء عنهن.

بدورها قالت رانية السلطان منسقة الحملة :”ان الحملة تهدف إلى تعزيز التواصل الفعال مع الريف الفلسطيني إلى جانب أنها تساهم في تعريف أبناء المدينة مع الريف الفلسطيني .

وأضافت :” حملة زيتون بلادنا تعمل على تعزيز صمود الانسان الفلسطيني على أرضه ودعمه نفسيا وماديا بتوفير أدر عمال قطف الزيتون وبالتالي تحسين سبل الحياة للمزارع الفلسطيني وتساهم في تطوير أرضه وانتاجيتها.

ولفتت السلطان إلى أهمية هذه الحملة التي تكمن في أنها مصدر دخل أساسي لكثير من مواطني الريف الفلسطيني كما يشكل مردودا اقتصاديا جيدا في الدخل القومي إلى جانب دمج نساء المدينة في هموم النساء الريفيات .

بينما قالت إيمان جمعة طالبة جامعية احدى المتطوعات في الحملة أنها جاءت خصيصا لمشاركة النساء الريفيات في عملهن في قطف الزيتون مؤكدة على ان هذا النوع من المشاركة يخفف من العبء المادي على عاتق المزارعين .

وأضافت :” خلال مشاركتي اليوم أحسست بمعاناة المزارعات وحجم التعب الكبير الملقى على عاتقهم في هذا الموسم لتأمين حياة كريمة لهن .

بينما دعت المزارعة ام محمد خليفة الجميع بدون استثناء إلى مشاركتهم في قطف الزيتون لافتة إلى أن المرأة الفلسطينية كشجرة الزيتون شامخة معطاءة مهما مرت بها ظروف صعبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *